هيئة الأرصاد الجوية تحذر من طقس الرياض لمدة اسبوع .. هذا ما سيحدث وتوقعات بانخفاض درجة الحرارة حتى هذا الرقم

طقس الرياض هذا الاسبوع

الجدير بالذكر أن محلل الطقس السعودي الدكتور (عادل قازنلي) أعلن بشكل رسمي حالة الطقس المتوقعة في المملكة العربية السعودية تحديدًا العاصمة (الرياض) خلال هذا الأسبوع بدايةً من يوم السبت الموافق 6 يناير 2024، فمن المتوقع أن تشهد البلاد انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة ونشاط الرياح مع سقوط أمطار غزيرة مصحوبة بالرياح وفي بعض الأوقات تكون أمطار رعدية كما سنوضح بشكل مفصل.

طقس الرياض اليوم في ثاني أيام الإجازة 2024

طقس الرياض الأسبوع الجاري

أوضحت الجهات المعنية بالطقس في السعودية تصريحات رسمية في النشرة التاسعة بـ (الإخبارية) أنه من المتوقع أن تشهد الرياض حالة جوية مستقرة مع انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة بمقدار 7 درجات مئوية، بالإضافة إلى أن ذروة حالة انخفاض درجات الحرارة بالرياض تكون يوم الثلاثاء فجرًا وتستمر حتى يوم الأربعاء القادم، فتنتشر الكتلة الهوائية التي تؤثر على درجات الحرارة لتصبح في العشرينات خلال النهار.

اقرأ أيضًا: تعرف على اكبر مول في جدة

أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة

طقس الرياض الأسبوع الجاري

توقع المركز الوطني للأرصاد استمرار سقوط الأمطار الرعدية على مناطق متفرقة في البلاد مع رياح نشطة على: جازان، عسير، الباحة، مكة المكرمة، وتصل إلى المدينة المنورة، مع تكون ضباب على هذه المناطق أيضًا بالإضافة إلى: القصيم، حائل، الجوف، والحدود الشمالية.

اقرأ أيضًا: إعفاء هذه الأمتعة من الرسوم الجمركية طالما ليست بتغليف المصنع

الدفاع المدني يدعو للحذر من الحالة الجوية

نجد أن هيئة الدفاع المدني السعودي دعا الجميع لأخذ الاحتياطات اللازمة من الحالة القادمة للطقس في البلاد، وهذا لتوقعات بسقوط أمطار رعدية مصحوبة بالأتربة والرياح، ومن ضمن النصائح الصادرة من الدفاع المدني كما يلي:

متى تنخفض درجات الحرارة في الرياض؟

يعتدل الطقس في الرياض بدايةً من شهر ديسمبر : فبراير وخلال فصل الصيف يكون سقوط الأمطار نادرًا، حيث تصل درجات الحرارة إلى 44 درجة في المتوسط بالرغم من انخفاض الرطوبة.

متى يبدا موسم الامطار في الرياض؟

وفقًا لما صرح به مركز الأرصاد الوطني السعودي أن موسم الأمطار يبدأ منذ 21 ديسمبر : 20 مارس كل عام، ومن المتوقع أن تنخفض درجات الحرارة بصورة ملحوظة في شهر يناير الجاري 2024.

كم فصل بالسعودية؟

على عكس الشائع أن طقس السعودية ليس دائمًا شديد الحرارة حيث تمر بأربعة فصول تختلف في مناخها، ففي الشتاء البارد تنخفض درجات الحرارة تحديدًا في يناير وشهر أغسطس تكون الحرارة الشديدة باختلاف الطقس نسبيًا من منطقة لأخرى.